بسبب الحمى النزفية.. عزوف المواطنين في كركوك عن شراء اللحوم الحمراء

بسبب الحمى النزفية.. عزوف المواطنين في كركوك عن شراء اللحوم الحمراء

  • 69
  • مايو 09, 2022
شهدت محافظة كركوك، عزوفاً من قبل المواطنين عن شراء اللحوم الحمراء، بعد تسجيل إصابة بمرض الحمى النزفية في الأول من شهر آيار الجاري، أعقبها إعلان تسجيل أولى الوفيات إثر الإصابة بالمرض في المحافظة يوم الجمعة (6/5/2022)، فيما اتخذت الجهات الصحية والأمنية إجراءات مشددة للقضاء على الجزر العشوائي ونشر التوعية والتثقيف بمخاطر المرض.

وقال قائممقام كركوك، فلاح يايجي،في تصريح تلقته وكالة “مدار الحق”، إن “لجنة مشتركة من القائممقامية والبلدية ودائرة البيطرة والصحة وقيادة شرطة كركوك، أطلقت السبت الماضي، حملة في المناطق التي يتم فيها تربية المواشي، وذلك للحد من ظاهرة انتشار الحمى النزفية في كركوك”.
وأضاف يايجي، أن “اللجنة أخذت على عاتقها إزالة خانات تربية المواشي داخل المدن والقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي في الشوارع ومصادرة المواشي حسب توجيهات وزارة الصحة والمحافظة”، داعياً المواطنين إلى “الالتزام بالقرارات التي صدرت من اللجنة التي شكلتها المحافظة للحد من انتشار الحمى النزفية القاتلة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد