التخلص من تركة الكاظمي ستعيد سعر صرف الدولار الى سابق عهده

التخلص من تركة الكاظمي ستعيد سعر صرف الدولار الى سابق عهده

  • 117
  • فبراير 13, 2023

رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، ان اقالة محافظ البنك المركزي مصطفى مخيف وإعادة علي العلاق الى هذا المنصب كان لها الأثر الإيجابي في السيطرة على سعر الصرف واتخاذ إجراءات تصب في صالح السياسة النقدية.
وقال العكيلي لـوكالة مدار الحق  ان “السياسة النقدية والإجراءات المالية لم تكن بالمستوى المطلوب في عهد محافظ البنك المركزي السابق مصطفى مخيف اذ حدثت الكثير من المشاكل، وهو مادفع رئيس الوزراء محمد السوداني الى إعادة علي العلاق الى هذا المنصب بعد الفشل الذي رافق إدارة مخيف طيلة الفترة الماضية”.
وأضاف ان “ضعف الإجراءات في عهد المحافظ السابق وسوء الإدارة والاخفاق كانت وراء ارتفاع سعر الصرف لارقام كبيرة، اذ يعد جزء من المشكلة المالية التي حدثت في العراق”.
وبين ان “محافظ البنك المركزي الذي جيء به في عهد الكاظمي لم يكن موفقا في إدارة البنك المركزي، حيث اتخذت حكومة السوداني خطوة بالاتجاه الصحيح عند استبداله والمباشرة بالتحرك واتخاذ إجراءات للسيطرة على سعر الصرف”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 169

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد