توجيه وزاري بشأن صيدلية تهرب الادوية من وزارة الصحة وتبيعها للمواطنين

توجيه وزاري بشأن صيدلية تهرب الادوية من وزارة الصحة وتبيعها للمواطنين

  • 83
  • فبراير 05, 2023

أعلن مدير عام دائرة التفتيش في وزارة الصحة عباس صباح الحميري، الاحد، ضبط احدى الصيدليات جنوب العاصمة بغداد تحتوي على ادوية مهربة تابعة للوزارة.

وقال الحميري في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”, إن “فريقا مشتركا من قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في الدائرة بالتعاون مع القوات الامنية ذات العلاقة قام بتنفيذ حملة تفتيشية تم خلالها ضبط احدى الصيدليات الاهلية تحتوي على كميات من الأدوية المهربة من مؤسسات وزارة الصحة”، مشيرا الى “اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحابها واحالتهم الى القضاء”.

واشار مدير التفتيش الى ان “وزير الصحة صالح الحسناوي وجه بفتح تحقيق عاجل للوصول الى حيثيات وملابسات وكشف من قام بتهريب الادوية من مؤسساتنا الصحية الى القطاع الخاص ومحاسبته واحالته للقضاء وفق القانون”.

واضاف كما “تم ضبط كمية من الأدوية المهربة وغير المرخصة وغير خاضعة لفحص الرقابة الدوائية في احد المذاخر والمكاتب العلمية وتم اجراء تحقيق والاحالة الى القضاء”.

ولفت الى “استمرار فرق الوزارة التفتيشية بمتابعة ومراقبة سوق الدواء المحلية ومؤسسات القطاع الصحي الخاص وتحقيق اولويات البرنامج الحكومي بتوفير الدواء الآمن والفعال والحفاظ على الامن الصحي لمواطنينا في عموم محافظات البلاد”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد