وزير الاعمار يدعو الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية

وزير الاعمار يدعو الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية

  • 80
  • فبراير 05, 2023

دعا وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، الشركات الفرنسية الى تنفيذ المشاريع الخدمية في العراق.

وذكرت الوزارة، اليوم الاحد، أن “الوزير بنگين ريكاني وبحضور المديرين العامين للتخطيط والمجاري في الوزارة استقبل السفير الفرنسي لدى بغداد اريك شوفالييه، والمدير الاقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في الشرق الاوسط كاثرين بونو”، مبيناً أن “الشركات الفرنسية تسعى للمشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية في العراق”.

وشدد ريكاني، بحسب البيان، على “اهمية تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، لاسيما بعد الزيارة الاخيرة الناجحة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس”، مشيراً الى أن “الوزارة لديها العديد من المشاريع في مجالات الطرق والجسور، والاسكان، والماء، والمجاري، فضلاً عن مشاريع التصميم الاساسي للمدن”.

وتابع البيان أن “السفير الفرنسي عبر اثناء اللقاء عن رغبة الشركات الفرنسية بتنفيذ المشاريع لاسيما في قطاع الماء، وايضاً دعم الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المشاريع، ومنها توسعة وتطوير شبكات المياه في الموصل، ومحطة معالجة الميا الثقيلة بالخالدية في محافظة الانبار”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد