السوداني يوافق على مبادرة نيابية لبناء 90 الف وحدة ومدينة طبية متكاملة سكنية بمدينة الصدر (وثائق)

السوداني يوافق على مبادرة نيابية لبناء 90 الف وحدة ومدينة طبية متكاملة سكنية بمدينة الصدر (وثائق)

  • 82
  • فبراير 05, 2023

أعلن رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي، موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على المباشرة في مشروع بناء 90 الف وحدة سكنية وبناء مدينة طبية متكاملة الأجهزة والأسرة.

وقال الساعدي في بيان له، اليوم الاحد، انه “ساهم وشارك في مبادرة رُفعت إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتأهيل وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد”.

وتتضمن المبادرة “إيجاد معالجات حقيقية تساهم في النهوض بواقع #مدينة_الصدر من خلال إنشاء صندوق إعمار لمدينة الصدر، وجرد المناطق ذات السكن العشوائي ودراسة إمكانية تعويضهم في المجمعات السكنية مثل بسماية وغيرها واستغلال هذه المساحة لإنشاء وحدات خدمية وصحية وتربوية وحدائق متنزهات”.

كذلك تضمنت المبادرة، “زيادة التخصيصات المالية لدعم القطاعات المختلفة في بلديتي الصدر الأولى والصدر الثانية بما يتناسب والزحم السكاني الكبير لأهالي مدينة الصدر الذي يصل عددهم إلى اكثر من ٣ مليون نسمة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد