الانبار تعتزم إلغاء مخيمات النازحين في العامرية والحبانية

الانبار تعتزم إلغاء مخيمات النازحين في العامرية والحبانية

  • 71
  • مايو 02, 2022
اوعز محافظ الانبار علي فرحان الدليمي ، الاثنين، الى الجهات المعنية بإعداد خطة لإلغاء المخيمات العشوائية في قضاءي عامرية الصمود والحبانية .
وقال مستشار محافظ الانبار للشؤون الاغاثية مازن ابو ريشة في تصريح صحفي، ان ” محافظ الانبار علي فرحان الدليمي اوعز الى الجهات المشرفة على مخيمات النزوح العشوائية في قضاءي عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة و الحبانية شرقي مدينة الرمادي ، اتخاذ كافة الاجراءات المتاحة لتسهيل عملية عودة 400 اسرة نازحة الى مناطق سكناها المحررة تمهيدا لإغلاق هذه المخيمات الغير قانونية واحالت كل من يثبت تعاونه مع عناصر التنظيم الاجرامي الى القضاء ”
واضاف ابو ريشة “. جراء عمليات الدقيق الامني داخل المخيمات العشوائية من خلال ارسال لجان امنية من مختلف صنوف الاجهزة الامنية الى تلك المخيمات سوف يؤدي الى تسريع عملية عودة هذا الاسر الى مناطق سكناها والغاء مخيمات النزوح العشوائية ، مبينا ان” القيادات الامنية شكلت لجان خاصة تقوم بمهام تدقيق اسماء الاسر داخل مخيمات النزوح واعلان النتائج بصورة فورية عكس ما كان سابقا ارسال الاسماء ومن ثم يتم تدقيقها وتستغرق هذه العملية عدة ايام للبت بسلامة موقف الاسر من عدمها “.
يشار الى ان قائممقام قضاء عامرية الصمود شاكر العيساوي اكد في وقت سابق وجود نحو 4 الاف اسرة نازحة داخل مخيمات النزوح العشوائية في الانبار “. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد