رغم عدم الالتزام بها.. بغداد تحدد تسعيرة الامبير للشهر المقبل

رغم عدم الالتزام بها.. بغداد تحدد تسعيرة الامبير للشهر المقبل

  • 84
  • يناير 30, 2023

حددت محافظة بغداد، الاثنين، تسعيرة الأمبير لشهر شباط (الثاني) للمولدات الأهلية والحكومية.

وذكر بيان للمحافظة تلقته وكالة “مدار الحق”, أن ” تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة ١ ليلاً (٦,٠٠٠) دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية وبالإمكان إضافة (١,٠٠٠ – ٢,٠٠٠) دينار فقط، للمولدات التي ليس لديها حصة وقودية”.

وأضاف، أن “تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة السادسة صباحاً بـ(٨,٠٠٠ ) دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية، وبالإمكان اضافة (١,٠٠٠ -٢,٠٠٠) دينار للمولدات التي ليس لديها حصة وقودية”.

وأوضح ان “سعر الأمبير (١٣،٠٠٠) دينار بالنسبة للتشغيل الذهبي (٢٤) ساعة وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية، وبالإمكان إضافة (١,٠٠٠ /٢,٠٠٠) دينار فقط، للمولدات التي ليس لديها حصة وقودية”.

وأشار الى أن “لمسؤول الوحدة الإدارية صلاحية تحديد سعر الأمبير (تقليل التسعيرة فقط)، بما يتلائم مع وضع المنطقة وتجهيزها بالطاقة الكهربائية، بشرط أن لايتعدى السعر الذي تم تحديده”.

ودعا الى “الإلتزام بجميع التعليمات والتوصيات التي صدرت من محافظة بغداد بخصوص المتابعة والإشراف وإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والعمل على تفعيل ما ورد في التوصيات والتعليمات والتوجيهات السابقة وبشكل مباشر من قبل رئيس الوحدة الإدارية والتأكيد على ضرورة تنسيق الجهود بين جميع الأطراف المعنية والوقوف ضد كل من يحاول إستغلال حاجة المواطن”.

يشار الى أن محافظة بغداد درجت على تحديد سعر الامبير في كل شهر، الا أن غالبية أصحاب المولدات لا يلتزمون بها في ظل غياب الرقابة والمتابعة خصوصا في فصل الصيف.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد