وزير التعليم يوجه بتشكيل لجنة لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات

وزير التعليم يوجه بتشكيل لجنة لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات

  • 93
  • يناير 30, 2023

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، بتشكيل لجنة لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أن ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل وفدا من وزارة التعليم العالي في حكومة أقليم كردستان ضم عددا من مسؤولي جهاز الإشراف وضمان الجودة وأساتذة من الجامعات الشمالية”.

وتابع البيان، أنه، “في مستهل اللقاء الذي حضره رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، أكد وزير التعليم على أهمية التكامل بين المؤسسات الجامعية وتحقيق الأهداف العلمية والأكاديمية المتوخاة من مجالات التعليم العالي والبحث العلمي على صعيد خدمة المجتمع وتقديم الخدمات التعليمية كاشفا عن توجه الوزارة إلى العمل باتجاه مشروع المدن الجامعية”.

وأضاف، أن “تبادل الخبرات بين الجامعات بشكل عام ومع جامعات أقليم كردستان على وجه الخصوص يوفر مناخا إيجابيا للعمل باتجاه التطوير والاستجابة لمتغيرات سوق العمل العالمية التي تقتضي تحديثا مستمرا في المناهج التخصصية”.

ووجه وزير التعليم، بحسب البيان “بتشكيل لجنة وزارية لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات والأنظمة التعلمية ولاسيما ما يتعلق بمسار بولونيا ومتطلباته العلمية والدراسية”.

من جهته، قدم رئيس جهاز الإشراف وضمان الجودة في وزارة التعليم العالي بحكومة كردستان محمد حسين أحمد، “شكره وتقديره لوزير التعليم نعيم العبودي على حرصه لتعزيز بيئة العمل المشترك بين الجامعات وتأطير التفاهم بين المؤسسات الإتحادية ومؤسسات أقليم كردستان بما يحقق مصلحة الشعب العراقي”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد