ضمن التوجه الحكومي لإنهاء أزمة نقص المدارس.. التربية تعلن إعادة العمل في مشروع القرض الكويتي

ضمن التوجه الحكومي لإنهاء أزمة نقص المدارس.. التربية تعلن إعادة العمل في مشروع القرض الكويتي

  • 88
  • يناير 29, 2023

اعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، عن إعادة العمل في بناء المدارس ضمن مشروع القرض الكويتي، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإنهاء أزمة نقص المدارس.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة مدار الحق ، اليوم الأحد، ان “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري عقد اجتماع موسع ضمّ الفريق الهندسي المشرف على مدارس القرض الكويتي بحضور المستشار التربوي صفاء الجابري ومعاون المدير العام للتخطيط التربوي الاستاذ أبي شوكت لمناقشة أسباب توقف بناء 34 مدرسة ضمن الصندوق الكويتي للتنمية”.

وذكر الجبوري بحسب البيان، ان “هذا المشروع الاستراتيجي يُعدّ من الركائز الأساسية التي تسهم في حلحلة مشاكل الأبنية المدرسية، لذا نحن اليوم نضع الانطلاقة الأولى في إعادة بناء 12 مدرسة، تم معالجة المعوقات التي تعترض إنجازها”.

وشدد “على ضرورة تقليل المدة الزمنية المخصصة لعملية البناء  بمضاعفة الوقت وتكثيف الجهود  لتصعيد وتيرة العمل في إكمال الصروح التربوية من أجل رفع الضغط عن المدارس التي تتضمن  دوامًا مزدوجًا”، لافتا الى “اننا نتابع سير العمل خطوة بخطوة، وستشهد الأيام القليلة المقبلة المباشرة في المرحلة التالية من أجل إكمال 22 مدرسة جديدة أخرى”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد