رافضاً عروض الديمقراطي .. الاتحاد الكردستاني يجدد تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية

رافضاً عروض الديمقراطي .. الاتحاد الكردستاني يجدد تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية

  • 21
  • أبريل 28, 2022
جدد الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، رفضه عرض الديمقراطي الكردستاني بشأن التنازل عن رئاسة الجمهورية بدلا عن جميع المناصب الحكومية، مبينا ان العرض قديم ولم ياتي باي جديد. 
وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي في صحفي، إن “الحديث عن عروض الحزب الديمقراطي الكردستاني بشان انهاء الانسداد السياسي غير مجدية بسبب اصرار الطرفين على منصب رئاسة الجمهورية”. 

واضاف ان “التنازل عن رئاسة الجمهورية من الاتحاد امر مستحيل وهو عرف سياسي واستحقاق انتخابي لا يمكن التنازل عنه”، مبينا ان “عرض الديمقراطي قديم يتجدد في كل ظهور اعلامي”. 

واشار السورجي الى ان “الأنفراج السياسي سيكون عقب عطلة العيد بعد تاكد جميع الاطراف بعدم امكانية اقصاء مكون او طرف سياسي او الانفراد بالسلطة “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد