العبادي: الاتفاقية الصينية قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي

العبادي: الاتفاقية الصينية قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي

  • 22
  • أبريل 28, 2022
كشف عضو المكتب السياسي لعصائب اهل الحق، سالم العبادي، اليوم الثلاثاء، عن الجهات التي تقف وراء عرقلة الاتفاقية الصينية ومشروع الحرير، مشيرا الى ان الاتفاقية الصينية قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي.
وقال العبادي في تصريح صحفي، “بالتأكيد من يقف وراء عرقلة الاتفاقية الصينية العراقية ومشروع الحرير من خلال العراق بالدرجة الاساس هو الجانب الامريكي”، مشيرا الى ان “الحكومة الامريكية تعلم علم اليقين ان الذهاب باتجاه الصين هو ضرب لمصالحها و مطامحها في العراق وبالتالي تحاول بكل ما اوتيت من قوة بطريقة او باخرى عرقلة مثل هذه المشاريع من خلال الضغط على بعض الاطراف السياسية داخل العراق من جهة و الضغط على الحكومة العراقية الخاضعة لقراراتها من جهه اخرى، وبالتالي يبقى هذا المطلب هو مطلب عراقي قادر على انقاذ وانتشال العراق من واقعه الاقتصادي المزري”.

واوضح ان “الاتفاقية الصينية قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي الربط بين طريق الحرير (ربط العراقي بطريق الحرير) هو نظرة مستقبلية اقتصادية مشرقة لو تمت، ولكن تبقى القضية اختبار للقرار العراقي السيادي والرؤيا المستقلة المخلصة للمصلحة العراقية العليا و هو اختبار حقيقي لكل الخيرين في العراق في اثبات وطنيتهم من اجل تنفيذ وتمرير مثل هكذا مشاريع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد