اطماع اقتصادية بتواطؤ داخلي تقف وراء الاعتداءات التركية على شمال العراق

اطماع اقتصادية بتواطؤ داخلي تقف وراء الاعتداءات التركية على شمال العراق

  • 21
  • أبريل 28, 2022
اكدت اطراف سياسية من مختلف الكتل، ان هناك أطماع ومخططات تركية لفرض السيطرة على بعض المساحات في العراق، لافتة الى ان المخططات تقف خلفها أسباب اقتصادية واحدها السيطرة على الغاز الموجود ضمن تلك الأراضي في ظل التخاذل الداخلي في الرد على الهجمات المتواصلة.
وقال النائب السابق عن كتلة بدر حامد عباس ، ان “هناك علاقات ومنافع اقتصادية بين حزب بارزاني ونظام اردوغان وهو ما منح تركيا الضوء الأخضر لتنفيذ عملياتها من دون اي رادع لها”.

من جهة أخرى، بين النائب الكردي السابق غالب محمد ، ان “تركيا تسعى من خلال هجماتها على مناطق شمال العراق الى فرض السيطرة على الأراضي التي تحتوي على الغاز بهدف الاستحواذ عليه خصوصا ان الإقليم لديه احتياطي يقدر بـ 5.7 تريليون متر مكعب قياسي”.

الى ذلك، لفت عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي ، ان “صمت الحكومة ورئاسة البرلمان إزاء الانتهاكات التركية لسيادة العراق غير مبرر ويؤكد على تخاذلهم تجاه شعبهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد