عاداً اياه مضرً للبلد .. دولة القانون يعلق على طباعة المناهج الدراسية خارج العراق

عاداً اياه مضرً للبلد .. دولة القانون يعلق على طباعة المناهج الدراسية خارج العراق

  • 22
  • أبريل 27, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأربعاء، أن طباعة المناهج الدراسية خارج البلاد أمر غير معذور وصحيح في ظل الأزمة الحالية وسيضر البلد.
وقال جعفر في تصريح صحفي، إن “طباعة المناهج الدراسية خارج البلاد أمر غير صحيح وسيضر البلد في ظل الأزمة الحالية”، مشيراً إلى أن “توفير مطابع داخل العراق ليس أمراً كبيراً على وزارة التربية من أجل طباعة كتب ومناهج بشكل دوري وهنالك مطابع داخلية يمكن الاستعانة بها”.
واضاف أن “خروج الكتب والمناهج المدرسية الى خارج العراق من اجل طباعتها ومع وجود مطابع بالداخل ليس من مصلحة العراق حتى وأن كان الغرض من هذه العملية هو الجودة”.
وبين أن “وزارة التربية تستطيع توفير المطابع ومستلزماتها ولا يوجد سبب مقنع لعملية الطباعة بالخارج”.
يذكر أن وزير التربية علي الدليمي اكد في تصريح سابق أن كتاب اللغة الانكليزية يطبع في الخارج ويكلف الدولة 14 مليون دولار سنويا. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد