السراي: مشاركة بعض الاطراف في التحالف الثلاثي يهدف لتحقيق المكاسب والمغانم

السراي: مشاركة بعض الاطراف في التحالف الثلاثي يهدف لتحقيق المكاسب والمغانم

  • 23
  • أبريل 27, 2022
اعتبر النائب عن تحالف الفتح خالد السراي، الأربعاء، دخول بعض الكتل والأحزاب داخل التحالف الثلاثي بأنه يأتي من رغبتهم في تحقيق المكاسب والمغانم والوزارات، فيما دعا الصدر إلى عدم المضي مع الجهات التي تحاول الاصطياد في الماء العكر وتمرير الصفقات المشبوهة كالتطبيع والبقاء على الاحتلال الأجنبي داخل البلد.
وقال السراي في حديث صحفي، إن “الإطار التنسيقي والقوى الوطنية الأخرى إرادات وبحثت عن التحالف مع التيار الصدري وإعلان الكتلة الشيعية الأكبر داخل قبة البرلمان لإفشال مخططات بعض أطراف التحالف الثلاثي المشبوهة كالتطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاولة البقاء على الاحتلال الأجنبي داخل الأراضي العراقية”.
وأضاف، أن ” الرغبة من دخول بعض الأطراف المنضوية داخل التحالف الثلاثي هو لغرض تحقيق المكاسب والمغانم والوزارات والوكلاء “، مؤكدا أن “الثلاثي تحالف مصلحي، ولا يمكن أن يدوم طويلا”.
وأوضح النائب عن تحالف الفتح أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعيدا كل البعد عن الأمور والمصالح التي تفكر فيها القوى الأخرى في التحالف الثلاثي كالتعامل مع الكيان الصهيوني وتقوية العلاقات مع الدول الخارجية على حساب البلد”.
ودعا السراي، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى ” ضرورة الابتعاد عن الجهات التي تحاول الاصطياد في الماء العكر وتمرير الصفقات المشبوهة، بالإضافة إلى تفتيت البيت الشيعي”، لافتا إلى أن “الشارع العراقي يفهم جيدا ويهتم للمصلحة القوية وراء تحالف التيار والإطار وايجابية تكوين البيت الشيعي داخل قبة البرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد