صراع الزعامات السنية يهدد بإنهيار التحالفات و كشف ملفات الفساد

صراع الزعامات السنية يهدد بإنهيار التحالفات و كشف ملفات الفساد

  • 23
  • أبريل 27, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان صراع الزعامات السياسية السنية سيفتح الكثير من الملفات فيما بينها وبين محمد الحلبوسي بهدف الوصول الى الزعامة لهذا المكون، لافتا الى ان التحالف السياسي القائم بين اطراف هذا المكون سيتشتت في قادم الأيام خصوصا ان الكثير من التصدعات قد حصلت في فترة الانسداد السياسي.
وقال البياتي ، ان “الدعم الخارجي الذي تلقاه الحلبوسي والمتحالفين معه لن يجدي نفعا امام التشتت السياسي الحاصل داخل أحزاب المكون السني، خصوصا ان الخلاف سيزداد في قادم الأيام في حال العبور الى مرحلة توزيع المناصب”.
وأضاف ان “صراع الزعامة السنية سيبرز خلال الأيام المقبلة خصوصا ان الكثير من الشخصيات قد برزت الى الساحة مؤخراً، وبعضهم ممن هو اكثر قدماً ومقبولية في هذا المكون، الامر الذي سيشعل صراعا بين الحلبوسي والمتحالفين معه”.
وبين ان “التسقيط السياسي وفتح ملفات رئيس البرلمان قد تكون حاضرة خصوصا في حال فشل التحالف الثلاثي في مبتغاه لتشكيل حكومة الأغلبية في ظل سعي الاطار التنسيقي لجمع كتل البيت الشيعي في تحالف واحد، وهو ماسيقضي على مسمى التحالف الثلاثي وسيبدد المخططات الخارجية الداعمة للحلبوسي وبارزاني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد