النزاهة تضبط 20 متهماً بالتلاعب وتعقيب المعاملات في كركوك والديوانية

النزاهة تضبط 20 متهماً بالتلاعب وتعقيب المعاملات في كركوك والديوانية

  • 79
  • يناير 22, 2023

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عن تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ في كركوك والديوانيَّة، تمَّ خلالهما ضبط (20) مُتَّهماً.

وقالت الدائرة، اليوم الأحد، إن ” فريق مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، الذي انتقل إلى شركة نفط الشمال، كشف عن وجود تلاعبٍ في قوائم صرف أجور المُتعهِّدين لحماية الآبار النفطيَّة”، لافتةً إلى “ضبط (7) من مُوظَّفي الشركة مُتَّهمين بالتلاعب في قوائم صرفٍ لمُتعهِّدي حماية (20) بئراً نفطياً، وتزوير تواقيع وصرف أجورٍ بأسماء أشخاصٍ لا علاقة لهم بالعمل”.

وأضافت، أنه “في الديوانيَّة، تمكَّن فريق عمل مكتب تحقيق القادسيَّة، الذي قام بالانتقال إلى مُديريَّة مرور الديوانيَّة / المشروع الوطنيّ من ضبط (13) شخصاً بالجرم المشهود أثناء تعقيبهم المُعاملات في المُديريَّة”، مُنوِّهةً بأنَّ “المُتَّهمين كانوا يقومون بتعقيب المُعاملات دون توكيلٍ رسميٍّ يُخوِّلُهم القيام بذلك”.

وأردفت الدائرة أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قضاة التحقيق المُختصِّين في كركوك والديوانيَّة؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد