الجمالي: الاعتداءات التركية تهدف لعرقلة الاتفاقية الصينية الخاصة بالحزام والطريق

الجمالي: الاعتداءات التركية تهدف لعرقلة الاتفاقية الصينية الخاصة بالحزام والطريق

  • 23
  • أبريل 26, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون،  علي الجمالي، ان تركيا تسعى لعرقلة تنفيذ الاتفاقية الصينية المتعلقة بالحزام وطريق الحرير، لافتا الى ان هناك مخططا سياسيا بين تركيا والخليج يهدف الى عرقلة المشروع المذكور.
وقال الجمالي ، ان “محاولة عرقلة الاتفاقية الصينية الخاصة بالحزام والطريق يجري تنفيذها في الوقت الراهن من خلال الجانب التركي والقصف المتواصل على المناطق الشمالية ومحاولة احتلال العديد من اراضيه”.
واضاف ان “عرقلة هذا المشروع تمت من خلال مخطط تركي خليجي مع التحالف الثلاثي بهدف عدم تنفيذ مشروع الحزام وطريق الحرير ضمن الاتفاقية الصينية”.

وبين ان “تركيا تسعى لقطع طريق الحرير وكذلك السيطرة على سنجار واعادة تحيق الحلم العثماني، خصوصا مايتعلق بالمشاريع الاقتصادية، حيث تنص سياسة المخطط المذكور على خدمة المصالح التركية اقتصاديا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد