الطائي يحمل الحلبوسي مسؤولية تغييب الجانب الرقابي لمجلس النواب

الطائي يحمل الحلبوسي مسؤولية تغييب الجانب الرقابي لمجلس النواب

  • 25
  • أبريل 26, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان رئاسة البرلمان غائبة عن الجانب الرقابي خصوصا مايتعلق باستجواب المقصرين في الدولة، لافتا الى ان الحلبوسي يتحمل مسؤولية عدم تفعيل الاستجوابات ومحاباة بعض الاطراف على حساب الاخرى.
وقال الطائي ، ان “بعض النواب حملوا رئيس البرلمان مسؤولية عدم عقد جلسات البرلمان من اجل تشريع بعض القوانين او مناقشتها على اقل تقدير، وهو مايؤكد انشغال الرئيس بالجوانب السياسية بدلا من ممارسة دوره كرئيس للبرلمان”.
واضاف ان “ملف الاستجوابات غائب كليا عن البرلمان، الامر الذي يتحمله رئيس المجلس محمد الحلبوسي، ماسمح لاستفحال الفساد وتجاوز الكثير من المسؤولين على القانون من دون اي رادع”.
وبين ان “قيام النائب الاول باجراءات نقاشات واجتماعات متواصلة من دون حضور رئيس المجلس، يؤشر على انه تجاهل من قبل رئيس البرلمان وعدم ممارسته دوره وانشغاله بالقضايا السياسية فقط”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد