خبير قانوني يبين العقوبات المترتبة على التعامل و التخابر مع الكيان الصهيوني

خبير قانوني يبين العقوبات المترتبة على التعامل و التخابر مع الكيان الصهيوني

  • 29
  • أبريل 25, 2022
أوضح الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الاثنين، القوانين والعقوبات العراقية التي تطال الشخصيات والجهات التي تربطها علاقات وتعامل مع الكيان الصهيوني.
وقال التميمي ، إن “قانون العقوبات العراقي عاقب في المادة ٢٠١ منه على الترويج لمبادئ الصهيونية بالإعدام أو التعامل مع مؤسساتها المختلفة أو ساعدها ماديا أو معنويا على تحقيق أهدافها باي شكل كان”.
وأضاف، أن “مشروع القانون العراقي يحتاج أن يركز على التجارة والعقود مع إسرائيل ويجرمها وبكافة أنواعها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”، مطالبا بـ”معاقبة القانون على الشروع في ارتكاب هذه الجرائم ويحيلها إلى المادة ٣١، والاشتراك في هذه الجريمة يتم احالتها إلى المادة ٤٧ و٤٨ و٤٩ من قانون العقوبات العراقي”.
وبين الخبير أن “العقوبة الجناية لا تزيد عن السجن ١٠ سنوات وبالغرامة لا تزيد عن ٣٠ مليون دينار”، لافتا إلى أن “الغرامات تشمل الأحزاب والأشخاص المعنية ومساءلة المسؤول عنها ومنع الحزب من المشاركة بأي نشاط سياسي”.
وتابع أن “القانون بجب أن يضم كذلك عقوبات وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وإحالتها إلى المواد ٨١ و٨٢ و٨٣ و٨٤ من قانون العقوبات العراقي”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد