عضو بالفتح: الحلبوسي يقود مخطط للتفرد بالقرار السياسي داخل قبة البرلمان

عضو بالفتح: الحلبوسي يقود مخطط للتفرد بالقرار السياسي داخل قبة البرلمان

  • 22
  • أبريل 25, 2022
اتهم تحالف الفتح ، الأحد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتنفيذ مشروع إقليمي خطر لمحاولة التفرد والاستحواذ على القرار السياسي في العراق، فيما أكد أن الحلبوسي لديه الدعم الكامل والمشورة من قبل أمريكا ودول الخليج وتركيا.
وقال عضو التحالف علي حسين ، إن “المشروع الإقليمي الخطير الذي يهدد العراق وشعبه يقوده الحلبوسي لمحاولة التفرد بالقرار السياسي داخل قبة البرلمان، وكذلك في المحافظات الغربية”، لافتا إلى أن “الشارع العراقي متخوف من محاولة استحواذ وتفرد رئيس مجلس النواب بالمنظومة السياسية”.
وأضاف، أن “الحلبوسي يتبع الممارسات والأساليب المشبوهة في المحافظات الغربية ضد الشخصيات الوطنية المعارضة لنظامه السياسي من خلال تكميم الأفواه ومصادرة الحريات”، مؤكدا أن “رئيس مجلس النواب يدفع ويعمل بمختلف الطرق لمحاولة انفصال الحشد العشائري عن الحشد الشعبي، لتسهيل الانطلاق في مشروعه الخطير”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “هذه الممارسات ما هي الا عملية البدء والعمل على المشروع الدولي الخطير والذي يقوده الحلبوسي بنفسه، ويمثل تهديدا واضحا للبلاد ويدق ناقوس الخطر في داخل العراق”، مؤكدا أن “الحلبوسي لديه الدعم الكامل والمشورة والتدخلات من قبل أمريكا وتركيا والإمارات والسعودية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد