المطلبي: الانشقاق السني جاء نتيجة الخلافات على المناصب الحكومية

المطلبي: الانشقاق السني جاء نتيجة الخلافات على المناصب الحكومية

  • 22
  • أبريل 25, 2022
أكد السياسي المستقل سعد المطلبي، الاثنين، أن انشقاقات البيت السني الأخيرة متوقعة لعدة أسباب ،موضحاً أنها كانت نتيجة الخلافات على المناصب الحكومية.
وقال المطلبي في تصريح صحفي، إن “انشقاق في البيت السني الأخير متوقع وليس مفاجئ لعدة أسباب أهما تعدد القيادات السنية والزعامات داخل المكون”، مبيناً أن “الانشقاق السني جاء نتيجة الخلافات على المناصب الحكومية”.
وأضاف أن “المستقبل القريب سيحمل العديد من الانشقاقات والخلافات بين الكتل السياسية الكردية أو السنية بسبب المصالح المشتركة والمناصب الحكومية المختلف عليها”.
وأشار إلى أن “الخلافات السياسية داخل المكونات السياسية لن تؤثر على اختيار رئيس الحكومة أو رئيس الجمهورية كونها مصلحة عامة”.
وشهد تحالف السيادة مؤخرا سلسلة خلافات بين اقطابه وسط تأكيدات بان بعض نوابه سينخرطون في تحالفات مع الاطار التنسيقي. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد