دولة القانون: التحالف الثلاثي يسعى للسيطرة على السلطتين التشريعية والتنفيذية

دولة القانون: التحالف الثلاثي يسعى للسيطرة على السلطتين التشريعية والتنفيذية

  • 23
  • أبريل 25, 2022
بين عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الاثنين، أن استحواذ التحالف الثلاثي على اللجان النيابية المهمة جاء لتحقيق اهداف كبيرة ، مؤكداً انهم “يسعون للسيطرة على السلطة التنفيذية والتشريعية”.
وقال الحيدري في تصريح صحفي، إن “التحالف الثلاثي يسعى للسيطرة على السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال السيطرة على اللجان المهمة والأساسية في البلد “،مشيراً إلى أن “الثلاثي تجاوز على العرف السياسي القائم عندما استحوذ على اللجان الأساسية داخل مجلس النواب”.
وأضاف أن “اللجان التي تشكلت داخل مجلس النواب سيتم إعادة النظر بها من جديد بعد تشكيل الحكومة وتنظيم خارطة العملية السياسية”.
وبين أن “غياب أعضاء مجلس النواب سابقاً عن البرلمان منح التحالف الثلاثي الهيمنة على مفاصل اللجان وترتيبها وتقسيمها بشكل يمنحهم سلطة كاملة داخل العملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد