مخطط كردي بدعم تركي و صهيوني للاستحواذ على الغاز الطبيعي في الشرق الاوسط

مخطط كردي بدعم تركي و صهيوني للاستحواذ على الغاز الطبيعي في الشرق الاوسط

  • 24
  • أبريل 25, 2022

كشف النائب السابق غالب محمد علي، عن مخطط بارزاني والكيان الصهيوني وتركيا ودول الخليج للاستحواذ على الغاز الطبيعي في الشرق الاوسط.
وقال علي ، ان “تركيا تهدف من خلال تدخلاتها وهجماتها في مناطق الاقليم الى السيطرة واحتلال بعض الاراضي من اجل الحصول على الغاز الموجود داخلها”.
واضاف ان “الاقليم يحتوي على احتياطي يصل الى 5.7 تريليون متر مكعب قياسي من الغاز الطبيعي، حيث تحتل السليمانية المرتبة الاولى بهذا الاحتياطي وبنسبة 95 بالمئة”.
وبين ان “الغاز الطبيعي موجود في ستة حقول وهي جمجمال ونيران وكردنيل وحسيرة وحقل كورمو، والان فأن المستثمر من هذا الغاز ينتج فقط في حقل كورمو”.
واوضح ان “اردوغان قد اكد ان بلاده تعتمد على الغاز الموجود في الاقليم، في وقت تجري فيه زيارات من قبل نيجرفان بارزاني الى تركيا وقطر ودول اخرى من اجل ابرام اتفاق سياسي اقتصادي بين تركيا والامارات وقطر واسرائيل للاستحواذ على الغاز الموجد في الشرق الاوسط”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد