دولة القانون: الخلافات داخل البيت السني ستجبر التيار على العودة لطرق باب الاطار التنسيقي

دولة القانون: الخلافات داخل البيت السني ستجبر التيار على العودة لطرق باب الاطار التنسيقي

  • 22
  • أبريل 24, 2022
اكد عضو الاطار التنسيقي والقيادي في دولة القانون جاسم محمد جعفر، اليوم الاحد، ان الخلافات السياسية السنية الاخيرة ستجبر التيار الصدري على العودة لطرق باب الاطار التنسيقي من اجل تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال جعفر في تصريح صحفي، ان ” ما يحدث من خلافات وانشقاقات داخل تحالف السيادة بزعامة خميس الخنجر وشريكه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي زادت من قوة الاطار التنسيقي التفاوضي وستجبر التيار الصدري على العودة الى الحوارلتشكيل الحكومة”.
واشار الى انه” وبعد فشل التحالف الثلاثي ومن خلال ثلاث جلسات لاختيار رئيس الجمهورية، وعدم حصوله على ثلثي أعضاء مجلس النواب، وصلت القوى السياسية إلى قناعة تفيد بأن لا مجال لغير العودة إلى مزيد من المفاوضات”.
واوضح جعفر، ان “التحالف الثلاثي بين الكتلة الصدرية والحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة مبني على اساس المصالح السياسية الضيقة وتبادلها وتعثره بتمرير رئاستي الجمهورية والوزراء زادت من حدة الخلافات بين اقطابه”.
ورجحت مصادر سياسية انفراجة مرتقبة لأزمة الانسداد السياسي، وتشكيل الحكومة الجديدة بمشاركة جميع الكتل السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد