الوحيلي: تعيينات المستشارين تتعارض مع مشروع الاصلاح المزعوم للتحالف الثلاثي

الوحيلي: تعيينات المستشارين تتعارض مع مشروع الاصلاح المزعوم للتحالف الثلاثي

  • 24
  • أبريل 24, 2022
رأى المحلل السياسي رياض الوحيلي، الاحد، أن تعيين المستشارين على اساس المحسوبية من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يتنافى مع الإصلاح الذي يدعونه.
وقال الوحيلي في تصريح صحفي، إنه “بعد هيمنة محمد الحلبوسي على رئاسة مجلس النواب من خلال إلغاءه هيئة الرئاسة في البرلمان وحتى يستمر التحالف الثلاثي تم التغاضي عن هذه الخطوة من قبل الأطراف الأخرى المشتركة في هذا التحالف لذلك أصبح الطريق ممهد أمام الحلبوسي ليعين من يشاء في مجلس النواب دون كفاءة حقيقية واخرها تعيينه مستشاراً اقتصادي من حملة شهادة القانون”.
وأضاف أنه “المنصب الذي شغلة الحلبوسي بتخصص قانون يحتاج إلى شهادة دكتوراه متخصص وخبير بالاقتصاد لذلك خطوة الحلبوسي تندرج ضمن التعيين على أساس المحسوبية وصلة القرابة وهذا يتنافى مع الإصلاح المزعوم”.
وأشار إلى “ضرورة وضع الرجل الصحيح في المكان الصحيح والابتعاد عن المحسوبية وتعيينات القرابة لانها احد اسباب دمار العراق”.
وقرر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق، تعيين آرام صباح عثمان الحاصل على شهادة البكالوريوس في القانون بوظيفة المستشار الاقتصادي للمجلس.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد