الجمالي: مشروع التحالف الثلاثي يهدف لخدمة الكرد و اعادة المطلوبين للقضاء

الجمالي: مشروع التحالف الثلاثي يهدف لخدمة الكرد و اعادة المطلوبين للقضاء

  • 24
  • أبريل 24, 2022
اوضح النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، بنود مشروع التحالف الثلاثي المدعوم من تركيا والامارات، لافتا الى ان المشروع لايتعلق بالزعامة السنية وانما خدمة الاكراد واعادة المبعدين السياسيين بموافقة الحلبوسي.
وقال الجمالي ، ان “مايتعلق بالمكون السني فأن هناك اتفاق تم سابقا برعاية اماراتية تركية لمشروع التحالف الثلاثي ومن ضمنه عودة السياسيين المبعدين سواء باوامر قبض او دعاوى قضائية”.

واضاف ان “بعض الشخصيات من المرجح انها ستعود الى العملية السياسية سواء من خلال العفو العام او الاتفاق المذكور والمدعوم اماراتيا وتركياً”.

وبين ان “ما يتعلق بالجانب الكردي فأن اتفاق التحالف الثلاثي يؤكد على حصول الاكراد على كركوك وزيادة حصتهم في الموازنة وتكريد سنجار”.

واكد ان “الحلبوسي لو كان لايريد عودة سليمان والعيساوي فأنه سيمنع عودتهم الى الساحة السياسية من جديد، الا انه وقف الى جانب عودتهم وهو تسويق لبنود اتفاقية التحالف الثلاثي التي دعمتها تركيا والامارات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد