الكعبي: الحلبوسي يدعم عودة المطلوبين للقضاء لدعم تحالف و التمهيد لإعلان الاقليم السني

الكعبي: الحلبوسي يدعم عودة المطلوبين للقضاء لدعم تحالف و التمهيد لإعلان الاقليم السني

  • 22
  • أبريل 24, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لم يكن ضد فكرة عودة بعض الشخصيات السنية المطلوبة للقضاء، حيث يخطط من خلال عودتهم الى تقوية تحالفه سياسيا والتحرك نحو اعلان الاقليم السني.
وقال الكعبي ، ان “اللقاءات المتواصلة بين الحلبوسي وبعض العشائر والشخصيات في الانبار يراد منها الحصول على التأييد المطلق من اجل التحرك نحو استقلال الانبار وبعض المحافظات المؤيدة لمشروع الاقليم السني”.

واضاف ان “الامارات دعمت الحلبوسي وتحالفه لاعلان اقليم الانبار، في حين وقفت تركيا الى جانب تقوية هذا التحالف على ان لايذهب باتجاه ضم الموصل الى الاقليم السني”.

وبين ان “عودة بعض المطلوبين للقضاء من الشخصيات السنية يأتي ضمن مخطط لتقوية التحالف السني سياسياً والمضي بطريق اعلان الاقليم المذكور، خصوصا بعد الدعم الاماراتي، حيث يقف خلفه مخطط صهيوني لتقسيم العراق الى اقاليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد