الخزعلي يطالب الحكومة بإنصاف محافظات الوسط والجنوب و القضاء على البطالة وسوء الخدمات

الخزعلي يطالب الحكومة بإنصاف محافظات الوسط والجنوب و القضاء على البطالة وسوء الخدمات

  • 23
  • أبريل 23, 2022
طالب النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم السبت، الحكومة الحالية والمقبلة القيام بواجباتها بشان التوزيع العادل للثروات وانصاف محافظات الوسط والجنوب التي تعاني من البطالة وسوء الخدمات.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي، ان “الحكومة الحالية والمقبلة مطالبة بشكل اساسي بتنفيذ واجباتها تجاه المحافظات المنتجة للنفط من خلال انصافها ماديا، كونها تمتلك ثروات طبيعية تشكل العمود الفقري لاقتصاد العراق”.

واضاف، ان ” اغلب المسؤولين والممثلين عن محافظات الوسط والجنوب والذين بعيدين كل البعد عن معانات محافظاتهم وناخبيهم الممثلين عنهم في الحكومة والبرلمان وبقية مفاصل الدولة”.

واشار الى إن “القوى السياسية بوزرائها كافة، وطيلة السنوات السابقة كانوا وما زالوا غير منصفين بالتعامل مع محافظة البصرة”.

وتعد البصرة ثالث أكبر محافظة في العراق، والمنفذ المائي الأول لها، تصدر نحو 2.5 مليون برميل نفط يوميا، وهو ما يجعلها رئة العراق الاقتصادية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد