المرور تدرس استئناف ترقيم العجلات والدراجات والتكتك وتضع آلية جديدة للتسقيط

المرور تدرس استئناف ترقيم العجلات والدراجات والتكتك وتضع آلية جديدة للتسقيط

  • 88
  • يناير 18, 2023

أعلنت مديرية المرور العامة إعادة العمل بنظام الترقيم للمركبات والدراجات النارية والتكتك للتخفيف من الزخم المروري الذي تشهده البلاد فيما كشفت عن آلية جديدة للتسقيط.

وقال مدير تسجيل المركبات في المديرية التابعة لوزارة الداخلية اللواء سالم غيث في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “مدار الحق” اليوم الأربعاء إن “المديرية وسعياً منها للتخفيف من الزخم المروري الخانق الذي تشهده طرق وشوارع العاصمة تبحث حالياً إعادة العمل بنظام ترقيم المركبات والدراجات النارية و(التكتك) الذي توقف منذ مدة”.

وأضاف أن “المواطن في حال لم يتمكن من تسقيط مركبة فيمكنه الآن تسقيط أربع إلى خمس من الدراجات النارية أو (التكتك) في حين كان سابقاً ملزماً بتسقيط مركبة حصراً”، مشيراً إلى أن “الإجراء سيسهم بشكل كبير في التخفيف من الزحام في الشوارع”.

وبين أن “هناك توجيهات صدرت من الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية منها أمانة بغداد حول اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من الزخم المروري الحاصل في العاصمة فضلا عن وجود حملة لتأثيث الطرق وإعادة العمل بنظام الإشارات المرورية في جانبي الكرخ والرصافة”، مؤكداً “حرص المديرية على تدقيق جميع المركبات الداخلة إلى البلاد لاسيما بعد الانضمام إلى الاتفاقيات العالمية المعنية بهذا الأمر”.

ونوه إلى “وجود حاسبة مخصصة لتدقيق تلك المركبات التي تكون مطلوبة دولياً من أجل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق اصحاب تلك المركبات بشكل عاجل وفوري”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد