السلطاني تنتقد ازدواجية حكومة الكاظمي بالتعامل مع ملف النفط بين البصرة و الاقليم

السلطاني تنتقد ازدواجية حكومة الكاظمي بالتعامل مع ملف النفط بين البصرة و الاقليم

  • 24
  • أبريل 23, 2022
السلطاني تحذر من تبعات اقتصادية و امنية في حال مضي الحكومة بمشروع العقبة 
أكد النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني، السبت، أن حكومة تصريف الأعمال تركت ملاحقة رئيس اقليم كردستان مسرور بارزاني بشأن قانون النفط والغاز وتوجهت للبصرة للدخول ضمن اتفاقيات غير معنية بها.
وقالت السلطاني في تصريح صحفي، إن “الحكومة تركت قرار المحكمة الاتحادية بشأن ملاحقة الإقليم بما يخص قانون النفط والغاز وتوجهت نحو الاتفاقات المشبوهة وأنبوب العقبة “،مشيراً إلى أن المحكمة توجه الكاظمي لكردستان وهو يذهب للبصرة”.
وأضافت أن “ملاحقة مسرور بارزاني بشأن النفط والغاز من واجبات السلطة التنفيذية وعلى الحكومة أن تلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية وإلا سنفقد أخر معقل للبت بالخلافات السياسية والأمور القانونية”.
وبينت أن “المضي بمشروع العقبة من قبل الحكومة سيكلف البلد خسائر مادية وبشرية كون الأنبوب يمر بمناطق هشة مما يجعله عرضه للهجوم الارهابي وعصابات داعش وانفجاره قد يسبب كارثة تآريخية”.
وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني قد شن ، هجوما لاذعا على قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن قانون النفط والغاز بإقليم كردستان خلال لقائه بالسفير الأمريكي في أربيل  ، معتبرا أن قرارها سياسي ومعادي لإقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد