بالتفاصيل.. الداخلية تعلن تعديل سلم رواتب منتسبيها وضباطها

بالتفاصيل.. الداخلية تعلن تعديل سلم رواتب منتسبيها وضباطها

  • 82
  • يناير 17, 2023

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، الانتهاء من تعديل قانون الوزارة بشأن تعديل الراتب الاسمي، مؤكدة قرب إرسال التعديل إلى مجلس الدولة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، أنها “انتهت من تعديل قانون الوزارة بشأن تعديل الراتب الاسمي لضباط ومنتسبي الداخلية”، مؤكدة “قرب إرسال التعديل إلى مجلس الدولة”.

وأضافت، ان تعديل الراتب الاسمي لضباط ومنسوبي الوزارة سيكون من خلال إضافة مخصصات الخطورة ومخصصات بدل الأرزاق”، مبينة أن “تعديل رتب المفوضين إلى الدرجة الممتازة بعدما كان للدرجة الأولى”.

وأشارت الوزارة الى، أن ” تعديل العمر بالإحالة إلى التقاعد حسب جدول للرتب أسوه بوزارة الدفاع”، لافتة الى أنه “تم تعديل مدة الفقدان والاحتجاز لرجل الشرطة من سنتين إلى أربع سنوات لضمان استمرار صرف الرواتب”.

وأوضحت أن “حالات الاستشهاد تم تعديلها لتصبح حالة وفاة رجل الشرطة جراء الخدمة استشهاداً بعد ثبوت ذلك عن طريق مجلس تحقيقي يشكل لهذا الصدد لضمان الحقوق”.

وتابعت، أن “منحة مالية ستمنح لرجل الشرطة عند الزواج بعدما كانت سلفة”، مبينة أن “الشهيد سُيمنح رتبتين أعلى”.

وأتم البيان: “يجوز إحالة رجل الشرطة على التقاعد ممن لديه 15 سنة خدمة فعلية بغض النظر عن العمر”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد