التخطيط تعقد اجتماعا لمناقشة استراتيجية إصلاح نظام الحماية الاجتماعية

التخطيط تعقد اجتماعا لمناقشة استراتيجية إصلاح نظام الحماية الاجتماعية

  • 97
  • يناير 17, 2023

أعلنت وزارة التخطيط عن عقد اللجنة الفنية فيها اجتماعا لتنسيق عمل استراتيجية إصلاح نظام الحماية الاجتماعية في العراق.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن “هذا الاجتماع هو الاول من نوعه حيث عقد بدعم من الاتحاد الأوربي وبالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والعمل الدولية وبرنامج الأغذية العالمي.

وأكدت مدير عام التنمية البشرية في الوزارة، مها عبدالكريم الراوي بحسب البيان أن “الهدف من الاجتماع جاء لعرض الشروط المرجعية التي جرى الاتفاق عليها مع منظمة اليونيسيف، حيث أن اللجنة تعمل على توفير الدعم الفني لتطوير الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية وضمان توسيع نطاقها”.

وأضافت الراوي أن “الاجتماع شدد على توفير آليات فعالة بين الجهات الفاعلة ذات الصلة ،التي تعمل على الحماية الاجتماعية”، مشيرة الى أن “الأهداف الخاصة تتمثل في ضمان التنسيق المنهجي لتطوير استراتيجية الحماية الاجتماعية وخارطة طريق الإصلاح مع تسهيل ودعم الوصول إلى البيانات والمعلومات المطلوبة لتطوير الاستراتيجية”.

من جانبها قالت ممثل برنامج الاتحاد الأوربي في العراق باربرا ايغر “إن اللجنة الفنية ستلعب دورا مهما في تطوير النظام، عبر الاستناد إلى الدلائل واعتماد سياسة متجانسة متضامنة وتعزيز للقدرات المؤسسية من أجل الضمان الاجتماعي الشامل”.

وتضمن الاجتماع عرض المحصلة الأولى من تطوير استراتيجية الحماية الاجتماعية وخارطة طريق الإصلاح قدمته ممثل المعهد الدولي لبحوث السياسات الاقتصادية بريشكا كلوتشا ، وعرضا أخر عن المحصلة الثانية من تطوير استراتيجية الحماية الاجتماعية لممثل منظمة اليونيسيف راماتو عليي.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد