اتهامات للتحالف الثلاثي بالوقوف وراء اعادة السياسيين السنة المطلوبين للقضاء

اتهامات للتحالف الثلاثي بالوقوف وراء اعادة السياسيين السنة المطلوبين للقضاء

  • 26
  • أبريل 23, 2022
اتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي, السبت, مسعود البارزاني ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر بالوقوف وراء محاولة إعادة المطلوب الهارب طارق الهاشمي واعوانه من المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب, مبينا ان هذه الصفقة تمت بناء على اتفاق اماراتي تركي هدفه التشكيك بالحكومات السابقة وفي القضاء العراقي .

وقال البياتي في تصريح صحفي إن “قضية إعادة المجرم طارق الهاشمي والعيساوي وعلي الحاتم وغيرهم من الهاربين خارج البلاد , إضافة الى اخراج وتبرئة احمد العلواني أساسها صفقة امارتية تركية هدفها التشكيك بالحكومات السابقة وفي القضاء العراقي “.

وأضاف، أن ” منفذو الصفقة مسعود البارزاني ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر حيث قام هؤلاء باعتبارها ورقة أساسية للاتفاق مع الصدريين عند تشكيل تحالفهم الثلاثي”.

وأشار البياتي الى ان “الإعلان عن الصفقة في هذا الوقت كان مستعجلا وسوف ينعكس سلبا على التحالف الثلاثي وقد يكون سببا في انفراط عقده”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد