النائب رقية النوري: الاتفاقية مع شركة سيمنز ستتضمن توقيع عقد لأنشاء الطاقة المتجددة

النائب رقية النوري: الاتفاقية مع شركة سيمنز ستتضمن توقيع عقد لأنشاء الطاقة المتجددة

  • 103
  • يناير 16, 2023

أكدت النائب عن تيار الفراتين رقية النوري، ان الاتفاقية مع شركة سيمنز تضمنت توقيع عقد لأنشاء الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وحركة الرياح.

وقالت النوري، اليوم الاثنين، في حديث صحفي، إن “شركة سيمنز ستعمل بالتنسيق مع وزارة الكهرباء ضمن خطة متكاملة لمنظومة الكهرباء بشكل كامل”، مبينةً انها “ستتضمن حلولاً للمشاكل ومن أبرزها انشاء محطات جديدة لإنتاج الطاقة الكهربائية”.

وأضافت أن “شركة سيمنز ستقدم دراسة كيفية الاستفادة من الغاز المحترق المصاحب لاستخراج النفط للاستفادة منه في انتاج الطاقة الكهربائية”، مشيرةً الى أنها “ستأخذ على عاتقا صيانة وتأهيل و الوحدات العاملة في العراق”.

وتابعت أن “الاتفاقية مع شركة سيمنز تضمنت توقيع عقد لأنشاء الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وحركة الرياح”، موضحاً أن” الاتفاقية تطوير ونقل الخبرات لكوادر وزارة الكهرباء”.

وبينت أن “الاتفاقات السابقة التي وقعتها الحكومة مع شركة سيمنز كانت خارطة تمهيد لتطوير قطاع الكهرباء”، مبينة أن “الاتفاقيات كانت تطوير وتأهيل أما الاتفاقات الحديثة هي لأنشاء محطات جديدة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد