الفتلاوي تهاجم مشروع انبوب العقبة .. سيدفع ثمنه العراق وتتملكه الاردن

الفتلاوي تهاجم مشروع انبوب العقبة .. سيدفع ثمنه العراق وتتملكه الاردن

  • 25
  • أبريل 22, 2022
كشفت النائبة حنان الفتلاوي، الجمعة، عن تفاصيل مشروع انبوب البصرة – العقبة، مبينة ان الانبوب سيدفع ثمنه العراق وستتملكه الاردن.
وقالت الفتلاوي في حوار متلفز تابعته “مدار الحق” ، الانبوب النفطي الممتد من البصرة الى ميناء العقبة الاردني سيكلف الدولة العراقية نحو 9 ونصف المليار دولار سيمول من خزينة الدولة بكل تفاصيله”.

واضافت ان “عدة امور مستغربة ضمن المشروع اولها ان الانبوب لديه القدرة على نقل 200 الف برميل الى مليون كحد اقصى يوميا من النفط وهو الحاجة الفعلية للاردن اي ان اغلبه سيكون ضمن الاستهلاك المحلي الاردني في حال عدم وجود مشتري اخر”.

وتابعت ان “العراق سيدفع 25 سنت على كل برميل وان الامر الاكثر استغرابا هو تسليم وتمليك الاردن الانبوب بعد 25 عاما من الشروع في التصدير”، مبينة ان “المشروع لا يهدف الا لخدمة الاردن دون اي جدوى اقتصادية للعراق”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد