وزارة الكهرباء تنجز خط الضغط الفائق رميلة – قرنة وتعلن دخوله العمل

وزارة الكهرباء تنجز خط الضغط الفائق رميلة – قرنة وتعلن دخوله العمل

  • 94
  • يناير 15, 2023

كشفت وزارة الكهرباء، عن إنجازها لمشروع خط الضغط الفائق رميلة – قرنة، وإدخاله العمل بطاقة 1000 ميكا واط لكل دائرة.

وقالت الوزارة، اليوم الاحد، إنه “تم إنجاز مشروع خط الضغط الفائق الجديد ذات القيمة الفنية العالية (الرميلة الاستثمارية – القرنة 400) 400 ك ف ، وإدخاله العمل لحل اختناقات أقضية ونواحي شمال محافظة البصرة”.

وأضافت أن “ملاكات قسم تنفيذ المشاريع في مقر شركة نقل الجنوب، أنجزت مشروع خط الضغط الفائق 400 ك ف مزدوج الدائرة الرابط بين محطة توليد الرميلة استثمارية، ومحطة (القرنة 400) التحويلية ، ويبلغ طول الخط المذكور (70.73) كم ، وبعدد (176) برجا، بسعة (1000) ميكاواط لكل دائرة”.

وتابعت أن “ملاكاتنا تمكنت اليوم الأحد من إدخال الخط رقم (1) الدائرة الأولى للعمل بنجاح، بسعة (1000) ميكا واط، بعد إجراء جميع الفحوصات الفنية اللازمة عليه، فيما سيتم إدخال الخط رقم (2) للعمل بعد استكمال الإجراءات التشغيلية في محطة الرميلة الاستثمارية”.

وبينت أن “الخط الجديد سيسهم في حل الاختناقات وتحقيق الاستقرار في المنظومة الكهربائية لجميع مناطق شمال محافظة البصرة ، بالإضافة لدوره المهم في تجاوز الإطفاءات التي حدثت على المنظومة الكهربائية، والتي حدثت في المرحلة السابقة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد