مجاناً.. الصحة تفتتح مركزا للعلاج النفسي في الكرادة

مجاناً.. الصحة تفتتح مركزا للعلاج النفسي في الكرادة

  • 83
  • يناير 15, 2023

اعلن المستشار الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة، عماد عبد الرزاق، الاحد، توقيع برنامج تعاون مع منظمة جيان لحقوق الانسان في مجال الصحة النفسية والدعم الاجتماعي.

وقال عبد الرزاق، في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، إن “المذكرة تتضمن فتح مراكز مجتمعية ليست في المستشفيات او المراكز الصحية بل في بناية مستقلة بمنطقة الكرادة بالعاصمة بغداد”.

وأوضح أن المراكز “تقدم خدمات العلاج النفسي غير الدوائي ويتضمن الارشاد والمشورة النفسية لضحايا العنف والصدمات النفسية ومنها لضحايا العنف الاسري بالاضافة للذين يعانون من أضطرابات نفسية لا تحتاج الى التداخل الدوائي وتكون على شكل جلسات فردية وجماعية بالأضافة الى عقد الندوات النفسية واجراء الدورات التدريبية”.

ولفت الى أن “المرضى يتم استقبالهم عن طريق احالتهم من خلال الوزارة او المراجعة المباشرة لمقر العلاج التابع للمنظمة بشكل مجاني وباوقات الدوام الرسمي حيث تضم المنظمة باحثين نفسيين متدربين بالعلاج النفسي والسلوكي وبإشراف اطباء اختصاص بالطب النفسي في الوزارة وفي حال احتياج المريض لعلاج طبي نفسي يتم احالته الى المراكز النفسية في وزارة الصحة “.

ولفت الى ان “تشخيص المريض يتم في مقر علاج المنظمة عن طريق الفحص الطبي الشامل وثم الفحص النفسي لمعرفة الاحتياجات اللازمة للمريض”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد