الوحيلي: استحواذ التحالف الثلاثي على اللجان النيابية يتناقض مع مشروعهم الإصلاحي المزعوم

الوحيلي: استحواذ التحالف الثلاثي على اللجان النيابية يتناقض مع مشروعهم الإصلاحي المزعوم

  • 24
  • أبريل 21, 2022
رأى المحلل السياسي رياض الوحيلي، الخميس، أن عملية الاستحواذ على اللجان النيابية المهمة من قبل التحالف الثلاثي يتناقض مع مشروعهم الإصلاحي المزعوم.
وقال الوحيلي في تصريح ، إن “هناك عملية استحواذ وهيمنة على اللجان البرلمانية وخاصة اللجان المهمة والتي تعادل وزارات معينة من قبل التحالف الثلاثي مستغلين عدم حضور نواب الإطار التنسيقي والأطراف الأخرى في جلسات البرلمان الخاصة باختيار رئيس الجمهورية”.
وأضاف أن “عملية الاستحواذ على اللجان النيابية يتناقض مع رؤيتهم الاصلاحية، وامتلاك الوزارات واللجان البرلمانية  ستفقدهم الرقابة الحقيقية في تقيم الأداء الحكومي”.
ولفت إلى “ضرورة إعادة النظر باللجان النيابية الثلاث التي تشكلت داخل البرلمان ومن تحالف واحد وعزل جميع القوى السياسية الأخرى من هذه اللجان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد