دولة القانون يتهم الحلبوسي و الكاظمي بالتخاذل تجاه الانتهاك التركي لسيادة العراق

دولة القانون يتهم الحلبوسي و الكاظمي بالتخاذل تجاه الانتهاك التركي لسيادة العراق

  • 23
  • أبريل 21, 2022
اتهم ائتلاف دولة القانون، الخميس، رئيسي مجلس النواب وحكومة تصريف الاعمال بالتخاذل تجاه التحدي التركي السافر على الأراضي العراقية، فيما أكد أن دخول القوات التركية العسكرية بذريعة محاربة الحزب العمال الكردستاني يعد انتهاكا واضحا لسيادة العراق.
وقال القيادي في الائتلاف حيدر اللامي، في حديث صحفي، إن “دخول القوات التركية الحدود العراقية وإطلاق عملية عسكرية بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وبناء المواقع والمراصد وانتهاك حرمة البلد من الجيش التركي الغاصب غير مبرر له ويعد انتهاكا واضحا على سيادة العراق”.
وأضاف، أن “العملية التركية العسكرية لا يمكن السكوت عنها ابدا بعد ما انتهكت تركيا سيادة البلد جملة وتفصيلا”، مبدئيا استغرابه من “صمت حكومة إقليم كردستان ورئاسة البرلمان تجاه الاعتداءات التركية”.
وأوضح القيادي في دولة القانون أن “رئيسي مجلس النواب والوزراء صمتهم غير المبرر وموقفهم يتصف بالتخاذل تجاه الشعب العراقي، رغم طلبات القوى السياسية بوجود ردة فعل تناهض وتستنكر العمليات العسكرية، من خلال انعقاد جلسة طارئة وفرض توصيات على الحكومة الحالية”.
وطالب اللامي أعضاء مجلس النواب والقوى السياسية، بـ”ضرورة تحمل المسؤولية السياسية التاريخية أمام الانتهاك السافر للأراضي العراقية”، مؤكدا أن ” العراق يجب أن يقدم دعاوى للأمم المتحدة ومجلس النواب لإعادة هيبة الدولة ،  ضد هذه الانتهاكات الكبيرة من قبل قوى غاشمة تضرب بأرض العراق طولا وعرضا وأمام أنظار الجميع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد