الحمامي يتهم البارزاني و الكاظمي بالتواطؤ مع اردوغان لتجاهل التوغل العسكري التركي

الحمامي يتهم البارزاني و الكاظمي بالتواطؤ مع اردوغان لتجاهل التوغل العسكري التركي

  • 23
  • أبريل 21, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب عارف الحمامي , الخميس , ان التوغل التركي الأخير داخل الأراضي العراقية وبعمق تجاوز الـ 100 كم وصولا الى سهل نينوى وإقامة العشرات من المواقع العسكرية, متهما البارزاني والكاظمي بالتورط مع اردوغان باسباب سياسية واقتصادية .
وقال الحمامي في تصريح صحفي، انه من ” الغريب جدا ان تتوغل قوات عسكرية تركية الى عمق اكثر من 100 كم داخل الأراضي العراقية ان تواجه ببرقيات استنكار واستدعاء شكلي وتمثيلي للسفير التركي في بغداد ” .

وأضاف ان ” التوغل التركي الأخير هو باتفاق بين مسرور البرزاني رئيس حكومة الإقليم والرئيس التركي اوردوغان وبتواطوؤ من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاسباب سياسية واقتصادية”.

وأوضح الحمامي، أن “السبب السياسي للتوغل التركي هو دعم مشروع اضعاف المكون الشيعي الأكبر لحساب جهة معينة ودعم الكاظمي لولاية ثانية , اما السبب الاقتصادي يتعلق بالنفط والغاز واهريبة عبر تركيا الى الأسواق العالمية ومنها الى الكيان الصهيوني” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1648

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد