البجاري تحذر من ازمة جفاف تهدد الجنوب جراء بناء السدود في الاقليم

البجاري تحذر من ازمة جفاف تهدد الجنوب جراء بناء السدود في الاقليم

  • 24
  • أبريل 20, 2022
أكدت النائبة عن محافظة البصرة زهرة البجاري، الأربعاء، أن بناء السدود والخزانات في إقليم كردستان يؤثر بشكل سلبي على محافظات الوسط والجنوب.
وقالت البجاري في تصريح صحفي، إن “بناء السدود والخزانات من قبل إقليم كردستان ومن دون علم الحكومة المركزية يؤثر بشكل سلبي على مناطق الوسط والجنوب “، موضحاً أن “الإقليم قد يعرض الجنوب لازمة جفاف حقيقية نتيجة بناء هذه السدود”.

وأضافت أن “هناك أسئلة وملاحظات كبيرة على عمل وزير الموارد المائية ونسعى لوضعه داخل البرلمان واستجوابه امام الشعب العراقي على ما تتعرض له المحافظات الوسطى والجنوبية”.

وبينت أن “هناك ملاحظات تنص على عدم وجود خطط لوزارة الموارد المائية لمواجهة الأزمة المائية التي يمر بها العراق على مدار سنوات طويلة”.

وحذر مدير عام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية حاتم حميد، في وقت سابق، من كارثة جفاف قد تضرب العراق خلال الشهرين المقبلين، مشيراً إلى أن، نسبة الإيرادات المائية ستصل إلى 30% خلال الشهرين القادمين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1648

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد