الفتلاوي: وزير الدفاع يتعامل بمحاصصة مقيتة مع أبناء الوسط و الجنوب

الفتلاوي: وزير الدفاع يتعامل بمحاصصة مقيتة مع أبناء الوسط و الجنوب

  • 25
  • أبريل 20, 2022
أكد القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، الأربعاء،أن وزير الدفاع جمعة عناد يتعامل بالمحاصصة المقيتة مع أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى والذي ظهر جيدا خلال قبولات الكلية العسكرية.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن ” الاسلوب الطائفي موجود لدى بعض الوزراء والذي يظهر بشكل واضح من خلال تعاملهم مع القضايا والملفات التي تهم أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى”، مبينا أن “وزير الدفاع جمعة عناد يتعامل بالمحاصصة المقيتة مع أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى والذي ظهر جليا خلال قبولات الكلية العسكرية”.
وأضاف، أن “وزير الدفاع يتعامل مع البناء المحافظات الجنوبية والوسطى وفق المحاصصة المقيتة وحب الذات  والمصالح الشخصية، ولن نتمكن من التخلص من هذه الممارسات الا وفق سياقات قانونية حقيقية يعامل بها البرلمان او الحكومة القادمة”.
وأوضح القيادي في الفتح أن “المجاملة والمحاباة على حساب أهل الجنوب أصبحت سنة لدى السياسيين والوزراء”، مؤكدا أن ” أبناء الوسط والجنوب يحتاجون إلى من يدافع عنهم ممن هم في البرلمان أو الحكومة”.

وتابع أن “عدم إنصاف المحافظات الجنوبية في قبولات الكلية العسكرية يعد نهجاً اقصائياً يمارس من وزير الدفاع بحق الجنوب”، لافتا إلى أن “الوزير عمل على قبول أكثر من 89 طالبا ضمن الدورة العسكرية الأخيرة وفق منطق العشيرة الواحد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1648

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد