الاتحاد الكردستاني: القوات التركية توغلت بعمق اكثر من 200 كم داخل الاراضي العراقية

الاتحاد الكردستاني: القوات التركية توغلت بعمق اكثر من 200 كم داخل الاراضي العراقية

  • 23
  • أبريل 20, 2022
كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , الثلاثاء عن توغل القوات التركية بعمق اكثر من 200كم داخل العراق خلال عملياتها العسكرية الاخيرة, مبينا ان حجة التوغل لملاحقة حزب العمال التركي المعارض لم تعد مقنعة وان أطماع ارودغان لم تعد أيضا خفية .

وقال السورجي في تصريح صحفي, ان ” الاتحاد الوطني الكردستاني يدين بشدة تجاوزت القوات التركية على الأراضي العراقية مرة أخرى بحجة ملاحقة حزب العمال المعارض ولابد من اتخاذ موقف اكثر صرامة مع الجانب التركي الذي لم يعد يخفي أطماع اوردوغان في العراق ” .

وأضاف ان ” التوغل التركي لم يكن وفق الاتفاقية التي ابرمتها الحكومتين ابان النظام السابق السماح لقواته بالتواجد لمسافة 30 كم متر , الا انها اليوم تتوغل بأكثر من 200 كم وانها تتواجد على جبل بعشيقة وهي قائمقامية تابعة لمركز محافظة الموصل ” , مبينا ان ” هذا التوغل هو احتلال بمعناه الحقيقي ولابد من الدولة العراقية ان تتعامل مع الجيش التركي كقوة محتلة ” .

وطالب السورجي القوى السياسية بـ”الإسراع باجراء التوافقات بتشكيل حكومة وطنية حقيقية تدافع عن السيادة العراقية وتقف بقوة اتجاه العدوان والاطماع التركية من خلال المطالبة بولاية الموصل التي تضم الموصل ومحافظات الإقليم وكركوك وقسم من محافظة صلاح الدين ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد