الخيكاني: الانقسامات السياسية ستؤدي لظهور تحالفات جديدة

الخيكاني: الانقسامات السياسية ستؤدي لظهور تحالفات جديدة

  • 24
  • أبريل 20, 2022

رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، ان الانقسامات السياسية الحاصلة خصوصا داخل تحالف السيادة ستؤدي الى ظهور تحالف جديد ينضم الى الاطار التنسيقي لتشكيل الكتلة الاكبر.

وقال الخيكاني، ان “الكثير من الانقسامات ظهرت في الاونة الاخيرة خصوصا مايتعلق بالتوتر الحاصل بين الحلبوسي والزاملي وهو مايؤكد عدم التفاهم بين التيار الصدري وحزب الحلبوسي”.

واضاف ان “تحالف السيادة قد ينشق منه الكثير من النواب ويتوجهون نحو الاطار التنسيقي من اجل تكوين الكتلة الاكبر، خصوصا اذا ضمنوا مجيء التيار الصدري نحو الاطار للتفاهم حول تشكيل الحكومة”.

وبين ان “التحالف مع الاطار التنسيقي من قبل الاطراف السنية المنشقة من التحالف الثلاثي، لن يحقق الكتلة الاكبر ما لم يأت التيار الصدري للتفاهم مع الاطار لتكوين الكتلة الشيعية الاكبر والتي ينبثق منها رئيس الوزراء”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد