الصالحي يطالب بإستدعاء السفير الكويتي عقب الاعتداءات المتكررة على الصيادين العراقيين

الصالحي يطالب بإستدعاء السفير الكويتي عقب الاعتداءات المتكررة على الصيادين العراقيين

  • 26
  • أبريل 19, 2022
طالب النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، اليوم الثلاثاء ، الحكومة العراقية باستدعاء السفير الكويتي والتحقيق بموضوع تكرار الاعتداءات الكويتية على الصيادين العراقيين.
وقال الصالحي، في تصريح صحفي، إن “أغلب من في السلطة بشقيها التنفيذي والتشريعي لديهم علاقات شخصية بالجانب الكويتي”، مشيراً الى أن “لم نسمع حتى الان اي تصريح يستنكر الاعتداءات الكويتية”.
وأضاف أن “هناك عدم احترام ونبذ وتمييز يلحق بالصياد العراقي ونحمل الحكومة المسؤولية الكاملة وعلى الحكومة فرض هيبة العراق البحرية من خلال دعم القوة البحرية بالزوارق المتطورة”.
وبين الصالحي أنه “سيكون لنواب البصرة دور حقيقي للدفاع عن الصياد العراقي وحفظ كرامته”، موضحاً أن “هناك تقصير لدى الحكومة والحكومة  المحلية ونطالب بدعم وحفظ الصيادين العراقيين”.
وأكد على “ضرورة استدعاء السفير الكويتي من قبل الحكومة العراقية للوقوف على تكرار الاعتداءات الكويتية على الصيادين العراقيين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد