عبر طرق ملتوية .. تقرير يكشف طرق اخفاء ثروات عائلة بارزاني في امريكا

عبر طرق ملتوية .. تقرير يكشف طرق اخفاء ثروات عائلة بارزاني في امريكا

  • 28
  • أبريل 19, 2022
 
اكد تقرير لموقع اي كورد ديلي ان محاميا امريكيا للعقارات في فرجينيا  يدعى دان ويذرز يتفاخر على موقعه بانه قادر على جعل الاموال مخفية من خلال الشركات الوهمية الخارجية وصناديق الائتمان الخاصة حيث يقدم استراتيجيات قانونية مبتكرة” لعملائه الأثرياء “الذين يمثل عدم الكشف عن هويتهم وحمايتهم من المسؤولية مصدر قلق بالغ”.
وذكر التقرير ، أنه” غالبًا ما يتم إخفاء الثروة لأسباب غير مشروعة ، مثل التهرب الضريبي وغسيل الأموال واستغلال الثغرات القانونية لخفض الضرائب وهذه الخدمة جذابة بشكل خاص للديكتاتوريين الأجانب والسياسيين الفاسدين الذين يحتاجون إلى منع مواطنيهم من اكتشاف مقدار الأموال التي سرقوها”.
واضاف ” يبدو أن أحد عملاء المحامي ويذرز هو عائلة نيجيرفان بارزاني ، رئيس كردستان العراق حيث حكمت الأسرة هذه المنطقة شبه المستقلة في شمال العراق باعتبارها شبه ملكية لأجيال وتراكمت لديهم ثروة هائلة من صفقات النفط والاتصالات والعقارات المزعومة”.
وتابع ان ” صحيفة امريكان بروسبكت كانت قد كشفت في وقت سابق كيف أن ابن عم رئيس وزراء الاقليم  الكردي مسرور بارزاني  ، كان يستغل قوانين سرية الشركات الأمريكية لإخفاء استثمار عقاري تبلغ قيمته ثمانية ارقام في مدينة ميامي الامريكية وربما لم يغزو البرزاني دولة مجاورة ، لكن برقيات وزارة الخارجية ، التي سربتها ويكيليكس ، وثقت كيف تعمل الدولة الكردية على الفساد المنهجي”.
واوضح التقرير أن ” رئيس الوزراء الكردي مثل ابن عمه مرتبط بممتلكات سرية في الخارج. لكن في هذه الحالة ، لا يظهر اسمه على أي من وثائق الملكية مباشرة. بدلاً من ذلك ، يتم إخفاء هذه الأصول خلف أنظمة معقدة من الصناديق الاستئمانية والوسطاء ، بما في ذلك الموظفين والأصدقاء والعائلة”.
وبين التقرير الى أن ” المحامي ويذرز وممثلي نيجرفان بارزاني لم يردوا على طلبات التعليق لكن يبدو أن الرئيس الكردي لديه الكثير من الوسطاء فبين فرجينيا ودبي حددت صحيفة امريكان بروسبكت ما يقرب من 300 عقار بقيمة مجمعة في نطاق من تسعة أرقام ، مرتبطة بأقاربه وشركائه”.
واشار التقرير الى أنه ” وفقًا لدفتر حسابات تم تسريبه لبيانات العقارات في دبي ، حصل عليه مركز الدراسات الدفاعية المتقدمة ، فإن سالار حكيم ، زوج عمة الرئيس الكردي الراحل ، هو أكبر مالك للعقارات العراقية يتم التعرف عليه في المدينة. إنه مرتبط بما لا يقل عن 288 شقة ناطحة سحاب مختلفة في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك ما يقرب من سدس الوحدات في برج غراند عند الاتصال به ، أكد الحكيم أنه يمتلك العقارات ، لكنه رفض التعليق بخلاف ذلك، ومن المؤكد أن الممتلكات الكاملة لعم الرئيس الكردي تساوي أكثر من 100 مليون دولار على الأقل ويمكن أن تدر إيجارات بالملايين في كل شهر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد