التيار الديمقراطي يحمل الحلبوسي مسؤولية عدم انتخاب رئيس الجمهورية ويقيم دعوى قضائية ضده

التيار الديمقراطي يحمل الحلبوسي مسؤولية عدم انتخاب رئيس الجمهورية ويقيم دعوى قضائية ضده

  • 27
  • أبريل 19, 2022
اكد عضو سكرتارية التيار الديمقراطي العراقي، علي مهدي، اقامة دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مبينا ان الاخير يتحمل مسؤولية عدم انتخاب رئيس الجمهورية.

وقال مهدي، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، إن “الدعوى على رئيس مجلس النواب بحكم منصبه وليس بشخصه، وهو من يتحمل مسؤولية عدم انتخاب رئيس الجمهورية ومن ثم اختيار رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة”.

وأضاف ان “الهدف من هذه الدعوى هي خلق حالة ضغط من قبل الرأي العراقي العام لدفع المحكمة لاتخاذ قرار حاسم بهذا الصدد”.

وأكد مهدي أننا “نهدف إلى أن تتخذ المحكمة الاتحادية العليا قراراً بتخفيض نسبة الثلثين حسب الدستور الذي ينص على أن تحسم الجولة الثانية لمن يحصل على أعلى الأصوات، ويجب أن لا تبقى المسألة مفتوحة بلا سقف زمني، أو أن يتم حل البرلمان لعدم تأديته واجباته الدستورية والدعوة لانتخابات مبكرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد