عزم يدعو القضاء للتدخل ومنع تمرير قانون الأمن الغذائي في البرلمان

عزم يدعو القضاء للتدخل ومنع تمرير قانون الأمن الغذائي في البرلمان

  • 24
  • أبريل 19, 2022
دعا عضو تحالف العزم عبد الوهاب البيلاوي، الثلاثاء، القضاء العراقي للتدخل ومنع البرلمان تمرير قانون الأمن الطارئ كونه يعتبر قفز على القانون.
وقال البيلاوي في تصريح صحفي، إن “قانون الدعم الطارئ مخالفة قانونية كبيرة بحق الدستور ويعتبر قفزة على القانون وعلى المواطن”، مشيراً إلى أن “البلد يحتاج إلى إقرار موازنة عامة وليس حلول ترقيعية بأهداف ومصالح شخصية”.
وأضاف أن “البلد يشهد الأزمة تلوى الأخرى وقانون الدعم الطارئ ليس حلا للأزمات المتراكمة من ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات البطالة وتراكم المشاريع المؤجلة”.
ودعا، القضاء العراقي “للتدخل ومنع البرلمان من ارتكاب مخالفات دستورية كبيرة من خلال تمرير قانون الأمن الغذائي التي جاءت به الحكومة بدل قانون الموازنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد