السلطاني: حكومة الكاظمي تسعى للتفرد بالقرار في البلاد و تغييب صوت المواطن

السلطاني: حكومة الكاظمي تسعى للتفرد بالقرار في البلاد و تغييب صوت المواطن

  • 26
  • أبريل 19, 2022
اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية سهيلة السلطاني، الثلاثاء، حكومة مصطفى الكاظمي منتهية الصلاحية بـ”التفرد” بالقرار في البلاد ، محملة اياها مسؤولية تهديد سير العملية السياسية. 
وقالت السلطاني في تصريح صحفي ، إن “حكومة الكاظمي تثبت في كل مرة أن النهج الوحيد لها هو التفرد بإدارة الدولة وقراراتها بعيدة عن السلطة التشريعية”.

وأضافت أن “رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي اثبت ابتعاده عن الديمقراطية والحيادية وبات يهدد سير العملية السياسية بطريقها الصحيح و تغييب صوت المواطن الذي انتخب سلطته التشريعية لتكون ممثلا له” .

وأوضحت السلطاني، ان “الكاظمي يتحرك دون علم البرلمان وبطريقة تخالف الدستور ما يثير تساؤلات حول شرعية القرارات التي اتخذتها حكومته منتهية الصلاحية” .

وكان النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي تركي الجمالي دعا في وقت سابق، الى مساءلة حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها وتحميلها مسؤولية تبديد ثروات العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد