محلل سياسي: بقاء حزب البارزاني في السلطة مرهون بانتصار تركيا شمال العراق

محلل سياسي: بقاء حزب البارزاني في السلطة مرهون بانتصار تركيا شمال العراق

  • 24
  • أبريل 19, 2022
أكد المحلل السياسي من بلجيكا حسين عمر ، الثلاثاء ، أن تركيا لم تتواني في ظل مختلف حكوماتها ومنذ اكثر من ثلاثين عاما بقصف اقليم كردستان والتدخل في شؤونه، مشيرا الى ان بقاء حزب البارزاني في السلطة مرهون بانتصار تركيا.
وقال عمر في تصريح  صحفي ، إن “تركيا تتمادى في كل فترة اكثر فاكثر لتحتل اجزاء من الاراضي العراقية دون اي تحرك فعلي مناهض من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة وبدل من قيام الحكومة العراقية بطرح قضية احتلال تركيا لبعض من اجزاءها تحاول وتوطد علاقتها مع تركيا مما يعني بان هناك رضا من قبلها للاجرام التركي بحق الاراضي العراقية”.

وأضاف أن “الحكومة الاتحادية تقوم بتنفيذ المطالب التركية من خلال محاولات عزل شنكال وترك الجنود الاتراك يسرحون ويمرحون في قواعدها وكذلك العلاقة الامنية بين تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم في اربيل ليس بخافي على احد”، مبينا أن “بقاء البارتي في السلطة واستمرارية تدفق الاموال الى جيوب قادته مرهون بانتصار تركيا”.
وأوضح أن “إقليم كردستان ينسق مع الحكومة التركية في كل مخططاته المتعلقة وقد ترسخت هذه العلاقة منذ عقود وظهر الى الوجود بشكل علني في اعوام التسعينيات عندما تقدمت قوات البشمركة الجيش التركي في الاجتياح البري الكبير حينها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني واستمرت فصولها تتكرر سنة بعد اخرى وفي كل هجمة كان للحزب الديمقراطي مشاركة بشكل ما مع المحتل التركي في قصف او اجتياح او احتلال اجزاء من الإقليم”.

وأشار إلى “وجود اكثر من 50 قاعدة عسكرية تركية على اراضي الإقليم”، مبينا أن “تلك القواعد تشكل راس الحربة في المخطط الاحتلالي التركي الذي يستهدف كامل اراضي الاقليم وجزءا لا يستهان به من العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد